← العودة إلى الصفحة الرئيسية
أفريقيا · الأسواق الإقليمية · Le360 Arabic Economy

يهم الأسر المستفيدة.. الحكومة ترفع الحد الأدنى للدعم الاجتماعي إلى 600 درهم

نشره Le360 Arabic Economy · المغرب منذ 18 س
يهم الأسر المستفيدة.. الحكومة ترفع الحد الأدنى للدعم الاجتماعي إلى 600 درهم
Le360 Arabic Economy

ملخص مفصل

www.le360.ma - صادق مجلس الحكومة، اليوم الخميس، على مشروع مرسوم يقضي بالرفع من الحد الأدنى للإعانة الجزافية المندرجة ضمن نظام الدعم الاجتماعي المباشر، من 500 درهم إلى 600 درهم، ابتداءً من فاتح يناير 2027، على أن تصل قيمتها إلى 1000 درهم سنة 2031.

صادق مجلس الحكومة، على مشروع مرسوم رقم 2.26.838 يقضي بتغيير المرسوم رقم 2.23.1067 الصادر في جمادى الأولى 1445 (فاتح دجنبر 2023) المتعلق بتطبيق القانون رقم 58.23 المتعلق بنظام الدعم الاجتماعي المباشر.

وأوضح وزير إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة، الناطق الرسمي باسم الحكومة، سمير بلفقيه، في بلاغ تلاه خلال لقاء صحفي عقب الاجتماع الأسبوعي للمجلس، أن مشروع هذا المرسوم يهدف إلى الرفع من مبلغ الإعانة الجزافية، حيث سينتقل الحد الأدنى للدعم من 500 درهم إلى 600 درهم ابتداء من فاتح يناير 2027، على أن تتم برمجة الزيادات الأخرى خلال السنوات الموالية، في أفق بلوغ ألف درهم سنة 2031.

مطلع المقال، مقتطف من Le360 Arabic Economy. لقراءة المقال كاملًا، افتحه على موقع الناشر.

اقرأ المقال كاملًا على Le360 Arabic Economy سجّل الدخول للحفظ

يعرض MarketNews العنوان والملخص كما نشرتهما الوسيلة الإعلامية. المقال الكامل متوفر على موقع الناشر. (ar.le360.ma)

يستحق القراءة أيضًا